الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف : 1- الاستفادة من التراث الشعبى السعودى كمصدر إلهام الخزافين . 2- استحداث مداخل لتدريس فنون الخزف فى مجال التعليم بالمملكة العربية السعودية . المنهج: المنهج التريخى، و الوصفى ،و التحليلى ، و التجريبى . النتائج : 1- من خلال الاساليب التربيوية يمكن التربية عن طريق الفن ، من خلال دراسة المفردات التشكيلية المأخوذة من التراث الشعبى السعودى فى مجال التعليم فى المملكة العربية السعودية . 2- تبين من البحث ان المفردات التشكيلية للتراث الشعبى لمنطقتى نجد وعسير يمكن أن تمثل مصدر خصبا لإثراء المجال الخزفى من تشكيلات ومعالجات للأسطح الخزفية وذلك من خلال استخلاص التقنيات والوحدات الزخرفية والاستلهام منها وصياغتها برؤية فنية معاصرة فى مجال للتعليم بالمملكة العربية السعودية . 3- والفنان الشعبى تمكن من التكيف مع بيئته وطبيعة مجتمعه فى أن يحقق أشكالا فخارية وخزفية بإبداع بسيط يفى بمتطلبات المجتمع ليؤكد التفاعل الوجدانى بينه وبين أفراد مجتمعه. |