الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتكون البحث من خمسة أبواب ويركز علي دراسة وتحليل وتقييم السياسات التسويقية للمجمعات الاستهلاكية المتطورة وتحديد مدي ملائمة السياسات التسويقية لاحتياجات المستهلكين ومن ثم قدرتها علي تحقيق رضائهم واشباع رغباتهم وتتكون من فرضين أساسيين هما: 1- لاتوجد علاقة بين الاصول العلمية للمزيج التسويقي وبين السياسات التسويقية المطبقة بالمجمعات المتطورة 2- السياسات التسويقية المطبقة بالمجمعات المتطورة لا تحقق رضاء المستهلكين وبعد التحليل الاحصائي لنتائج البحث الميداني ثبت عدم صحة الفرض الاول الاساسي والفروض الفرعية الاربعة كما ثبت عدم صحة الفرض الثاني الاساسي وفروضه الفرعية الاربعة وقد خلصت نتائج الدراسة إلي 1- القطاع التجاري هو المسئول عن تحديد انواع المنتجات والاسعار 2- اسباب عدم رضاء بعض العملاء عن المجمعات المتطورة : إنخفاض جودة بعض السلع، قرب انتهاء مدة صلاحيتها، عدم وجود مواقف للسيارات. |