الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث -ابتكار أسلوب أدائى جديد يمكن اصطلاحها (بمناعة التطريز) يثرى مجال طباعة المنسوجات اليدوية. -تحقيق تصميمات واضحة ، مقصودة ومحكمه ، ويمكن تكرارها من خلال تناول المدرسة التجريدية. -إيجاد مداخل تشكيلية جديدة من خلال التقنيات والطرق الأدائية لمناعة التطريز. -تحقيق قيم تشكيلية متنوعة من خلال الخط ، الملمس ، اللون والفراغ. -استخدام أسطح طباعية متنوعة من الأقمشة (القطنية ، الصناعية والمخلوطة). منهج البحث -يتبع البحث المنهج التحليلى التجريبى حدود البحث -أسلوب المناعة بالتطريز. -الاعتماد على المدرسة التجريدية فى صياغة التصميمات. -تطبيق أسلوب المناعة بالتطريز باستخدام صبغات البجمنت. -تقتصر التطبيقات على التجربة الذاتية للباحثة. نتائج البحث -أظهرت الدراسة التحليلية والفنية مدى إمكانية استخدام الاتجاه التجريدى فى الفن الحديث ، وذلك لأهميته فى إثراء تصميمات وتطبيقات مجال طباعة المنسوجات. -أن دراسة أسلوب مناعة العقد والربط كأحد الأساليب التى تثرى مجال زخرفة المنسوجات ، ساعد الباحثة على ابتكار أسلوب مناعى جديد يعالج سلبيات أسلوب العقد والربط ، ليصبح إضافة فنية وتطبيقية لمجال صباغة المنسوجات. -إثراء التصميمات المصبوغة بالمناعة بالأسلوب الابتكارى الجديد (مناعة التطريز)، يسمح بصياغات ومعالجات متفردة، من خلال استثمار الإمكانات التشكيلية والجمالية المتنوعة التى يتيحها من عمليات التطريز الألية واليدوية. -يتيح الأسلوب الابتكارى الجديد(مناعة التطريز) تطبيق تصميمات مصبوغة مقصودة يصعب الحصول عليها من الأساليب المناعية الأخرى، وذات علاقات إيقاعية وديناميكية متنوعة بأسلوب مناعى مبتكر. |