الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد البنية العاملية لجودة الحياه الانفعالية ،كما هدفت الدراسة للتعرف على الفروق بين الجنسين من طلاب المرحلة الجامعية فى مكونات جودة الحياه الانفعالية ،وكذلك الفروق بين التخصصات الأكادمية المختلفة (علمى ، ادبى ) فى مكونات جودة الحياه الانفعالية التى تم تناولها بالقياس فى الدراسة الحابية ، وفى سبيل ذلك تم إجراء دراسة استطلاعية على عينة من الخبراء المتخصصين فى مجا علم النفس التربوى والصحة النفسية لتحديد الأهمية النسبية لمتغيرات جودة الحياه الانفعالية التى تم قياسها فى الدراسة الحالية ، وقد تم تطبيق أدوات الدراسة وعددها (6) على العينة الاساسية وعددها (412) من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بكلية التربية بالسويس ، كما تم معالجة البيانات الإحصائية بأستخدام التحليل العاملى الاستكشافى والوكيدى ، أختبار ”ت” الاإحصائى وحجم التأثير ، كما تم مناقشة النتائج وتفسيرها فى ضوء الإطار النظرى والدراسات السابقة ، حيث كشفت نتائج الدراسة عن بناء عاملى جديد لجودة الحياه الانفعالية مكن من خمسة عوامل. |