الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص «تقييم تسويق بعض الأنشطة الرياضية بأندية مدن القناة» استهدفت الدراسة التعرف على الأنشطة الرياضية المناسبة لتحقيق الربح داخل أندية مدن القناة، وكذلك الوضع الراهن لتسويق بعض الأنشطة الرياضية لوضع بعض الاقتراحات المناسبة لتسويق هذه الأنشطة الرياضية بأندية مدن القناة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي، وبلغ حجم العينة (14) نادي تم اختيارهم بالطريقة العمدية، (60) فردًا من القيادات الإدارية تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، وتم استخدام المقابلة الشخصية (المقننة) والاستبيان وشبكة المعلومات الدولية كأدوات لجمع البيانات، ولقد أكدت هذه الدراسة على ضرورة توعية القيادات الإدارية بالأندية الرياضية بأهمية التسويق الرياضي للأنشطة المختلفة، وعقد دورات تدريبية من خلال الاتحادات المختلفة ومديريات الشباب لصقل مفهوم التسويق الرياضي لدى هؤلاء القيادات، وضرورة وجود إدارة مختصة بالتسويق الرياضي داخل الأندية الرياضية، كذلك ضرورة التعاون بين المجلس القومي للرياضة وما يناظره في الدول الأخرى لعقد مؤتمرات حول خبرات النجاح لديهم في مجال التسويق الرياضي. |