Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تطوير ألعاب تعليمية إلكترونية في تنمية التفكير الإبداعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
بقلاوة، داليا محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / داليا محمود محمد بقلاوة
مشرف / مصطفي عبد السميع محمد
مشرف / أماني إبراهيم الدسوقي محمد
مشرف / أسامة محمد عبد السلام
مناقش / شعبان حفني شعبان
مناقش / نبيل جاد عزمي
الموضوع
تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ - غ، 398 ص. ، a - h. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
31/3/2011
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 488

from 488

المستخلص

أهمية البحث :
تعود اهمية البحث الحالي الى ما يلي :
1- التحقق من مدى امكانية توظيف الالعاب التعليمية الالكترونية في تنمية التفكير الابداعي لدى أطفال المرحلة الابتدائية.
2- توجيه انظار خبراء المناهج الى الصعوبات التي تواجه اطفال المرحلة الابتدائية لتنمية قدرات التفكير الابداعي لديهم .
3- فتح المجال لدراسات بحثية جديدة لمواجهة مشكلات تطوير الالعاب التعليمية الالكترونية وأثرها على تنمية مهارات التفكير العليا خلال مراحل التعليم المختلفة.
نتائج البحث :
1- لا يوجد فرق دال احصائية بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية وذلك في التطبيق القبلي لمقياس التفكير الابتكاري.
2- لا يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية وذلك في التطبيق القبلي لاختبار المواقف الخاص بتنمية مهارات التفكير الابداعي.
التوصيات :
1- التوسع في استخدام الالعاب التعليمية الالكترونية في تدريس المقررات الدراسية المختلفة.
2- الاهتمام بتنمية التفكير الابداعي بصفة خاصة من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة .