![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهمية البحث : تعود اهمية البحث الحالي الى ما يلي : 1- التحقق من مدى امكانية توظيف الالعاب التعليمية الالكترونية في تنمية التفكير الابداعي لدى أطفال المرحلة الابتدائية. 2- توجيه انظار خبراء المناهج الى الصعوبات التي تواجه اطفال المرحلة الابتدائية لتنمية قدرات التفكير الابداعي لديهم . 3- فتح المجال لدراسات بحثية جديدة لمواجهة مشكلات تطوير الالعاب التعليمية الالكترونية وأثرها على تنمية مهارات التفكير العليا خلال مراحل التعليم المختلفة. نتائج البحث : 1- لا يوجد فرق دال احصائية بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية وذلك في التطبيق القبلي لمقياس التفكير الابتكاري. 2- لا يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى بين متوسطي درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية وذلك في التطبيق القبلي لاختبار المواقف الخاص بتنمية مهارات التفكير الابداعي. التوصيات : 1- التوسع في استخدام الالعاب التعليمية الالكترونية في تدريس المقررات الدراسية المختلفة. 2- الاهتمام بتنمية التفكير الابداعي بصفة خاصة من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة . |