الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام بعض أساليب التدريس فى الجمباز على بعض المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية لتلميذات المرحلة الاعدادية . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم مجموعة ضابطة ومجموعتين تجريبيتين قوام كل منهما 20 تلميذة من تلميذات الصف الثانى للمرحلة الاعدادية بمدرسةجمال عبد الناصر الاعدادية بنات . ومن أهم النتائج التى توصلت إليها الباحثة أسلوب التعلم التبادلى وأسلوب التعلم التعاونى هم أكثر إيجابية من أسلوب الأوامر ، أسلوب التعلم التعاونى وأسلوب التعلم التبادلى وأسلوب الأوامر لهم تأثير إيجابى فى ارتفاع درجة الاختبارات البدنية قيد البحث مما أدى إلى تحسن الصفات البدنية لديهم. |