الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكونت عينة الدراسة من (60)تلميذا و تلميذة حيث انقسمت الى مجموعتين تجربية و ضابطة وتم تدريس الوحدة المعدة وفق استراتيجية التعليم القائم على الخريطة الذهنية للمجموعه التجربية بينما اكتفت المجموعة الضابطة بدراسة مقرر التاريخ التقليدى ثم تم تطبيق قياسات قبلية وبعدية للمجموعتين باستخدام ادوات اعدها الباحث تمثات فى اختيار التحصيل الدراسى و اختبار المهارات التاريخية القائم على الخرائط الذهنية و بطاقة تقدير الاداء المتدرج لتطبيقات الخريطة الذهنية فى تعلم التاريخ. |