Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الذاكرة الشخصية للمعلمين فى بناء برنامج تدريبى br قائم على التعلم الخبرى لتنمية مهاراتهم فى تقويم المتعلمين/
الناشر
جامعة عين شمس. كلية التربية. قسم علم النفس التربوى
المؤلف
غانم، ممدوح حسن محمد
هيئة الاعداد
باحث / مممدوح حسن محمد غانم
مشرف / فؤاد عبد اللطيف ابو حطب
مناقش / أنور محمد الشرقاوى
مناقش / محمود أحمد عمر
الموضوع
علم النفس التربوى
تاريخ النشر
2008
عدد الصفحات
161ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

(1) مشكلة الدراسة br تحددت مشكلة الدراسة الحالية من خلال السؤال البحثي الأساسي التالي : br ما تأثير البرنامج التدريبى القائم علي الذاكرة الشخصية للمعلمين والتعلم الخبري في تنمية مهارات التقويم لدي معلمي المرحلة الابتدائية ؟ br وللإجابة عن هذا السؤال , حاول الباحث الإجابة عن الأسئلة الفرعية التالية : br 1- ما البرنامج التدريبي الذي يمكن بناؤه في ضوء الخبرات التقويمية للذاكرة الشخصية للمعلمين بالمرحلة الابتدائية ؟ br 2-ما الخبرات التقويمية التي يدعّمها البرنامج التدريبي القائم علي التعلم الخبري لدي معلّمي المرحلة الابتدائية ؟ br 3- ما الخبرات التقويمية التي يصحّحها البرنامج التدريبي القائم علي التعلم الخبري لدي معلّمي المرحلة الابتدائية ؟ br 4- ما فعالية البرنامج التدريبي الخبري في تحسين مهارات تقويم معلّمي المرحلة الابتدائية للمتعلمين ؟ br (2) أهداف الدراسة br تسعي الدراسة لتحقيق الأهداف التالية : br 1- فحص الخبرات التقويمية لمعلّمي التعليم الابتدائي ، br لتحديد جوانب الضعف والقوة فيها. br 2- بناء برنامج تدريبي يساعد معلّمي التعليم الابتدائي في تقويم أداء المتعلمين . br 3- تحسين مهارات معلّمي التعليم الابتدائي التقويمية . br (3) أهمية الدراسة br تستمد الدراسة الراهنة أهميتها من كونها : br 1- تقدّم رؤية جديدة وسهله التطبيق للمعلمين حول التقويم الصفي للمتعلمين . br 2- تسعي إلي المشاركة في توسيع المنظور المُعاصر للتقويم الشامل للمتعلّمين . br 3- تُسهم في نشر الوعي التربوي بين مجتمع المهتمين بالقياس التربوي حول بعض قضايا التقويم الصفّي الحديثة .