الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث: 1- اعداد قائمة بالمعايير التى يجب توافرها فى برمجيات الكومبيوتر التعليمية جيده التصميم والانتاج بالمرحلة الابتدائية. 2- معرفة مدى توافر خصائص البرمجة التعليمية الجيده - الوارده بقائمة المعايير - فى البرمجة محل الدراسة. 3- تقديم تصور مقترح يمكن بواسطة تحقيق الكفاءة للبرمجة والمساهمة فى تحسين ذواتجها فى ضوء المعايير التى تم اعدادها ونتائج الدراسة. اهمية الدراسة: 1- تمثل الدراسة محاولة لوضع تصور لمعيار يساعد على اختيار البرمجيات المناسبة التى تحقق الاهداف. 2- تمثيل محاولة لتخفيف الاعباء التدريسية للمعلم لاتاحة فرصة اكبر لادارة وقت العملية التعليمية. 3- تعد هذه الدراسة امتدادا للدراسات التى حاولت تحديد دور الكوميوتر فى تدريس ؤياضيات المرحلة الابتدائية. 4- تتمشى هذه الدراسة مع ما تتضمنة ورقة العمل المعنزنة الاتجاهات المعاصره فى تعليم الرياضيات فى المدرسة العربية والمقدمة الى ندوة تطوير العلوم والرياضيات بجامعة صنعاء باليمن لضرورة زيادة الاهتام باستخدام امكانات الكومبيوتر لتمنية الفهم والمفاهيم واستخدام الاساليب المبنية على الكمبيوتر فى التدريس (وليم عبيد 1989،12). |