الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نتائج البحث: 1- وجود فرق ذو دلاله احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مجموعتى الدراسة الضابطة والتجريبية فى التطبيق البعدى فى تحصيل ككل وفى مستويات (التذكر - الفهم - التطبيق) كل على حده لصالح المجموعة التجربية. 2- وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى0.01 بين متوسطى درجات بين متوسطى درجات مجموعتى الدرالسة الضابطة والتجربية فى التبيطق البعدى فى النمط الايمن والمتكامل من الايسر لصالح المجموعة الضابطة. 3- وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مجموعتى الدراسة الضابطة والتجربية فى التبيطق البعدى فى الاتجاة نحو مادة العلوم ككل كذلك فى كل بعد من ابعاد المقياس (الاتجاه نحو مادة العلوم كمادة دراسية، الاتجاه نحو مدرس مادة العلوم والاتجاه نحو طريقة تدريس مادة العلوم ، الاتجاه نحو كتاب مادة العلوم) لصالح المجموعة التجربية. 4- وجود اثر لاستخدام التعلم المتمركز حول المشكلات على التحصيل وانماط التعلم والتفكير والاتجاه مادة لدى تلاميذ المجموعة التجربية. اهداف الدراسة: 1- اثر استخدام استراتيجة التعلم المتمركز حول المشكلات فى تدريسالعلوم على التحصيل المعرفى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى 2- اثر استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات فى تدريس العلوم على انماط التعلم والتفكير لدى الصف الثانى الاعدادى. 3- اثر استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات فى تدريس العلوم على الاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى |