الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتضح اهمية البحث الحالى فى انه يمكن ان يسهم فى: - تحديد المفاهيم المعرفية لاستخدام الانترنت. - تحديد المهارات العملية لاستخدام الانترنت،كخطوة اولى نحو توظيف شبكة الانترنت توظيفا فعليا فى حقل التربية والتعليم. -توضيح العرقة الارتباطية بين تحصيل اخصائيى تكنولوجيا التعليم للمفاهيم واداءهم للمهارات. - تقديم برنامج تدريبى مقترح تستخدم فيه ادوات متنوعة،تتوفر له الاساليب العلمية اللازمة لاكساب اخصائيى تكنولوجيا التعليم بعض المفاهيم والمهارات العملية لاستخدام الانترنت. ويسعى البحث الحالى الى: - التعرف على اهم مفاهيم الانترنت. - التعرف على المهارات العملية اللازمة لاستخدام الانترنت. - التعرف على مدى فعالية البرنامج المقترح لاكساب اخصائيى تكنولوجيا التعليم بعض المفاهيم والمهارات العملية اللازمة لاستخدام الانترنت. - التعريف على نوع العلاقة الارتباطية بين تحصيل اخصائيى تكنولوجيا التعليم للمفاهيم واداءهم للمهارات فى التطبيق البعدى. وصممت الباحثة الادوات الاتية: استبيان موجه لمتخصصين فى مجال الانترنت،اختبار تحصيلى يشمل اسئلة موضوعية مطبوعه وهو يقيس المفاهيم وسؤالا عمليا لكل فرد،بطاقة قياس اداء الاخصائيين فى استخدام الانترنت وهى المهارة العملية حيث تنقسم المهارة العملية الى مهارة الى يدوية وعقلية،والبرنامج المقترح. تمثلت مجموعة البحث فى اختبار بعض اخصائى تكنولوجيا التعليم بالمدارس بطريقة عشوائية وعددهم 60اخصائيا من محافظة المنيا والعاملين بمعامل مناهل المعرفة بمدارس التربية والتعليم. واستخدام البحث الحالى المنهج التجريبى الذى يتمثل فى اختبار مجموعة البحث عشوائيا،وتطبيق القياسين القبلى والبعدى لافراد المجموعة. |