Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
البعد الدرامى وأثره على المنظر الطبيعى للطبعة الفنية فى القرن العشرين :
المؤلف
محمد، أسماء الدسوقى أمين.
الموضوع
المناظر الطبيعية في الفن. الرسم - التطبيقات العلمية.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
أ - ك، 440 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 486

from 486

المستخلص

أهداف البحث : يهدف البحث الى القاء الضوء على تطور وظهور المنظر الطبيعى فى شكل وتوظيف درامى للمنظر الطبيعى وأثر ذلك على الفنان فى إظهار رؤى تشكيلية من خلال المدارس الفنية فى القرن العشرين مع التأكيد على الأثر الحتمى الذى يتركه الجانب الوجدانى والعاطفى والخيالى والخرافى لدى الفنان فى الاسلوب الخاص الذى يتسم به كل فنان عن الاخر.
منهج البحث : - دراسة تحليلية، ودراسة مقارنة.
نتائج البحث : -
1.تعد الدراما احدى المفردات السائدة فى الحياة ومواقفها وان كانت ترجع اصولها التاريخية الى المسرح والادب، وبالبحث اتضح من تفسير لهذا المصطلح انها فى جميع فنون الحياة ومجالتها منذو ظهور الانسان البدائى حتى عصرنا الحالى.
2.التفاعل بين الثقافات المختلفة نتج عنه نوعاً من التأثير والمقارنة فى مجالات الحياة ويوضح البحث الفنون بوجه عام وفن الجرافيك بوجه خاص.
3.الأثر الحضارى والمكانى لثقافة فنانى الجرافيك الاوروبين وفنانى الجرافيك المصريين ومدى سيكولوجية تأثير إختلاف الثقافات بين هذه الحضارات المختلفة فى خلق عالم فنى للعديد من دارسى الطبعة الفنية سواء بمصر ومقارنتها بأوروبا.
4.إن فن المنظر الطبيعى فى القرن العشرين أتاح لنا دراسة أعمال الفنانين فى أوروبا ومصر وتواصل الاجيال من خلال الاطلاع على خبرات الرواد السابقين لهم لختلاف كل فنان فى التعبير عن متغيرات المنظر الطبيعى لدية.
5.إن تنوع طرق الاداء الطباعية بين الفنانين فى القرن العشرين وتطور تناولهم على مدار مراحلهم الفنية المختلفة يسهم بتأثير ملموس فى إظهار الحس الدرامى للفنان بتطور القيم الجمالية وأن التقنية والاسلوب الطباعى يمكن ان ترفع بمستوى الفن فى العالم فى وقتنا الحاضر.