الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف أثر استخدام الإعجاز العلمى فى القرآن الكريم فى تدريس وحدة ”الأرض والغلاف الجوى” لتلاميذ الصف الأول الإعدادى بمدينة المينا فى اكتسابهم للمفاهيم والإتجاه نحو مادة العلوم. وقد تمثلت أدوات الدراسة فيما يلى :1- أدوات التعلم. 2- أدوات التقويم. 3- أدوات تحليل المحتوى. وتوصلت هذه الدراسة إلى النتائج التالية : 1- وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أفراد المجموعتين الضابضة والتجريبية فى القياس البعدى بالنسبة للأختبار التحصيلى للمفاهيم العلمية المتضمنة بوحدة ”الأرض والغلاف الجوى” عند مستوى (0.05) لصالح أفراد المجموعة التجريبية. 2- عدم وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية (بنين - بنات ) فى القياس البعدى للأختبار التحصيلى للمفاهيم العلمية الواردة بالوحدة موضع الدراسة. |