الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص خصص الباحث الفصل الاول من هذه الرسالة لتحديد مشكلة الدراسة واهميتها وتناول الباحث من خلال الفصل الثاني بعض البحوث والدراسات السابقة وفق مجالات اساسية ثلاثة يختص المجال الاول منها بالبحوث والدراسات الخاصة بتدريس اساليب واستراتي يات حل المشكلات ويختص المجال الثاني بالبحوث والدراسات الخاصة بتحليل وقياس اداء التلاميذ وقدراتهم علي حل المشكلات أما المجال الثالث فهو خاص بالبحوث والدراسات المتعلقة بتحليل العلاقة بين القدرة علي حل المشكلات وبين بعض السمات الشخصية والنفسية وناقش الباحث الفصل الثالث العناصر الرئيسية المكونة لمواقف حل المشكلات أما الفصل الرابع فقد أفرده الباحث للكلام عن تدريس حل المشكلات في الرياضيات وتناول الفصل الخامس الإجراءات التي قام بها والخطوات التي اتبعها في تصميم البرنامج المقترح للتدريب علي حل المشكلات في الرياضيات مع عرض محتوي هذا البرنامج المقترح كاملا أما الفصل السادس فقد أفرده الباحث لتجربة الدراسة وتوضيح الخطوات التي اتبعت لتنفيذها بشكل منهجي صحيح وخصص الفصل السابع لعرض نتائج الدراسة وتحليلها ومناقشتها وتناول الباحث في الفصل الثامن والاخير التوصيات التي يوصي بها بناء علي ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج وقد عرض هذه التوصيات مبوبه في مجالات أربعة رئيسية يختص الاول منها بالمناهج والثاني بالكتب المدرسية والمجال الثالث بطرق التدريس أما المجال الاخير فيختص باعداد المعلم وتدريبيه. |