Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
البعد الإستراتيجي للتكاليف التسويقية وأثره في تحقيق الميزة التنافسية في ظل متغيرات بيئة العمال الحديثة بالتطبيق على صناعة الغزل والنسيج /
المؤلف
محمد، رفيق البربري.
الموضوع
التسويق. المحاسبة.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
167 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 188

from 188

المستخلص

فرضت بدايات القرن الواحد والعشرين علي المنشآت العاملة أن تتنتفل بأعمالها عبر أقطار مختلفة وأن تتبني استراتيجيات متكاملة لتنسيق عملياتها عبر كافة الأطراف المشاكرة في سلسلة القيمة الكلية للمنشأة وخاصة في ظل توجه المنشآت نحو الدخول في تكتلات اقتصادية وشبكات أعمال شبكات الامداد وإزاء هذه المتغيرات أصبح مفتاح النجاح لأي منشأة يتمثل في التعاون والتنسيق بين الأنشطة الرئيسية بالمنشأة من أجل إرضاء العميل فالقوة الدافعة للمنشأت حاليا هي العميل نظرا لأن العميل هو العامل الأكثر تأثيرا فيها ويمكن أن يؤثر سلبيا في كل ما في المنشأة من أعلي رئيس بها إلي أدني مدير فيها إذ تم إنفاق أمواله في مكان لا يخلق قيمة ولا منفعة له. وكان من نتيجة ذلك زيادة الاهتمام بالنشاط التسويقي وأصبحت هذه المنشأت تتخث بشكل لم يسبق له مثيل فلقد انتقل التخصص إلي جزء من أجزاء السلعة بحثا عن الميزة التنافسية للمنتج حتي تستطيع المنشأة أن تعمل في اتجاهين لا غني لها عن أحداهما الأول مواجهة المنافسة الشديدة علي المستويين المحلي والدولي. المستوي الثاني البحث عن نصيب وموقع في السوق العالمي الجديد.