Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأبعاد التربوية والجمالية لمشاركة التلاميذ في تصميم خلفيات المسرح المدرسي =
المؤلف
كامل، امل عادل.
الموضوع
المسارح - ديكور. مسرح الاطفال.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
أ - و، 234 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تصميم خلفيات المسرح المدرسى بمشاركة التلاميذ مع معلم التربية الفنية وذلك باختيار بعض رسومهم لعمل الخلفية المسرحية والمعبر بها عن النص الدرامى، بالأسس الفنية بأسلوب إبداعى يبرز دور الفن التشكيلى فى إثراء العمل المسرحى، وبناء على ذلك يتم الإفادة من العرض فى تأكيد الأبعاد التربوية والتعليمية للمسرح المدرسى، وبمشاركة التلاميذ وذلك بطرق وأساليب متعددة، لدعم الاتصال بين التلاميذ المشاهدين والمشاركين في تصميم خلفيات المسرح.
اهم النتائج :
1. ان الاعمال الفنية الجيدة التى تؤثر فى التلاميذ باسلوب تربوى و تعليمى تكون نتيجة التداخلات بين العناصر التشكيلية للخلفية و المضمون الادبى للنص الدرامى مع تنوع و تعدد اساليب التصميم و طرق صياغته.
2. كلما ارتبط تصميم الخلفية بالعالم الخاص بالاطفال و تم صياغة رموزه و عناصره منبثقة من عالم الاطفال يكون تاثير الخلفية على الجو العام للمسرحية اكثر عمقا على وعى التلاميذ.