الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي التعرف على: 1- تأثير استخدام اسلوب التعلم التعاوني على مستوى أداء مهارتي الدحرجة الخلفية للوقوف على اليدين والشقلبة الامامية بالارتقاء المنفرد لطالبات الفرقة الرابعة(تخصص التمرينات والجمباز)بكلية التربية الرياضية بأسيوط2- تأثير استخدام أسلوب الاوامر على مستوى أداء مهارتي الدحرجة الخلفية للوقوف على اليدين والشقلبة الامامية بالارتقاء المنفرد لطالبات الفرقة الرابعة(تخصص تمرينات الجمباز)بكلية التربية الرياضية بأسيوط3- المقارنة بين تأثير استخدام أسلوبي التعلم التعاوني والأوامر على مستوى أداء مهارتي الدحرجة الخلفية للوقوف على اليدين والشقلبة الامامية بالارتقاء المنفرد لطالبات الفرقة الرابعة(تخصص التمرينات والجمباز)بكلية التربية الرياضية بأسيوط وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ومن أهم الاستخلاصات: 1- أن أسلوب التعلم التعاوني استثاره دافعية الطالبات لتحسين مستوى الأداء المهاري للمهارتين قيد البحث2- أن أسلوب الأوامر قد ساهم في تحسين مستوى الأداء المهاري لدى الطالبات في المهارتين قيد البحث 3- تفوقت المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت أسلوب التعلم التعاوني على المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت أسلوب الأوامر في مستوى الأداء المهاري لمهارتي الدحرجة ومن أهم التوصيات1- استخدام اسلوب التعلم التعاوني في تدريس المواد الاخرى بصف عامة، والجمباز بصفة خاصة وذلك لطالبات كليات التربية الرياضية لانها تسهم في تحسين عمليتي التعليم والتعلم2- اجراء دراسة مماثلة على عينة أكبر حجما3- الاهتمام بوضع دروس تعليمية متكاكلة لكل من مناهج التربية الرياضية للمهارات الأخرى 4- عمل دورات تدريب للمعلمين وتهيئتهم لاستخدام الأساليب التدريسية الحديثة في طرق التدريس ومنها التعلم التعاوني وتعريفهم بأهدافه وفوائده. |