الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يستهدف النظام التسويقى للسلع الزراعية ومن ضمنها الخضر مجموعة من الاهداف من اهمها وصول السلعة للمستهلك فى الوقت والشكل والمكان المناسب باقل تكلفة ممكنة مع ضمان حصول المنتج الاولى لها على سعر مناسب لتشجيعة على الاستمرار فى انتاج ذات السلعة على ان يتم تحقيق هذا الهدف من خلال العمل على تقليل التكاليف التسويقية وارباح الوسطاء لمختلف العمليات التسويقية ،هذا بالاضافة الى تحسين مستوى اداء الخدمات التسويقية التى تؤدى على السلعة خلال مسلكها التسويقى من المنتج الاولى الى المستهلك النهائى وقد اشتملت الدراسة على خمسة ابواب علاوة على مقدمة تبين اهمية البحث والمشكلة والهدف والطريقة البحثية ومصادر البيانات وتناول الباب الاول الاستعراض المرجعى للدراسات والبحوث السابقةوالثانى تناول التحليل الاقتصادى لتطور انتاج بعض محاصيل الخضر المصريةوتناول الثالث الهيئات التسويقية واهم طرق البيع المتبعة لحاصلات الخضر ،والسلوك السوقى واساليب العمل بسوق العبور واشتمل على الخدمات والوظائف التسويقية كما تناول القنوات التسويقية والمصروفات التسويقية وتوزيع جنية المستهلك للمحاصيل محل الدراسة والكفاءة التسويقية وتضمن اهم الاسواق الرئيسية لتجارة الجملة ونظم البيع والتداول واهتم الباب الرابع بدراسة التفلبات الموسمية للمحاصيل محل الدراسة بسوقى النزهه والعبور بالاضافة الطلب الشهرى باستخدام الانحدار المتعدد الطلب على مستوى العروات المختلفة للمحاصيل موضوع الدراسة وتناول الخامس دور التعاونيات فى التسويق انشطة التعاونيات ودورها فى توفير مستلزمات الانتاج ،دورها فى تسويق الخضر والفاكهه بالاضافة لانشطة التعاونيات النوعية بامحافظات |