الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي : 1. الكشف عن إمكانية قياس مستوي الموهبة الفنية لمعلم التربية في المرحلة الإعدادية. 2. الكشف عن العلاقة بين مستوي الموهبة الفنية للمعلم ومستوي التعبير الفني لتلاميذه. 3.الكشف عن العلاقة بين مستوي الموهبة الفنية للمعلم ومستوي الموهبة الفنية للمعلم ومستوي التذوق الفني لتلاميذه. واتبعت الدراسة منهج الدراسات الميدانية الوصفية الإرتباطي. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمهااولا نتائج مرتبطة بالفرض الاول : 1. وجود فروق دالة إحصائيا بين مجموعة معلمي التربية الفنية المرتفعي الموهبة ومجموعة معلمي التربية الفنية منخفضي الموهبة في مهارات التفاعل الاجتماعي لصالح مجموعة المعلمين مرتفعي الموهبة. 2. وجود فروق دالة غحصائيا بين مجموعة معلمي التربية الفنية المرتفعي الموهبة ومجموعة معلمي التربية الفنية منخفضي الموهبة في الموهبة الفنية لصالح مجموعة المعلمين مرتفعي الموهبة. 3. وجود فروق دالة إحصائيا بين مجموعة معلمي التربية الفنية المرتفعي الموهوبة ومجموعة معلمي التربية الفنية منخفضي الموهوبة في مهارات التفاعل الدراسي لصالح مجموعة المعلمين مرتفعي الموهبة. |