Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التكنولوجيا المتقدمة وأثرها علي التصميم الداخلي لمكتبات مدارس الأطفال من 6:12 سنة في مصر =
المؤلف
شريف، سناجق إبراهيم مصطفي محمد.
الموضوع
المكتبات - مبانى - مصر. المكتبات المدرسية - تصميم.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
368 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 412

from 412

المستخلص

تهدف الدراسة إلي :
1. الاستفادة من الأسس الوظيفية والجمالية والتكنولوجيا المتقدمة في التصميم الداخلي والأثاث للمكتبة المدرسية لتحقيق التعليم دون الكتاب للطفل المصري من 6:12 سنة.
2. تحقيق المتطلبات السيكولوجية والفسيولوجية والأرجونومية للطفل المصري في التصميم الداخلي والأثاث للمكتبة المدرسية.
المنهج : واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التطبيقي.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج اهمها :
1. تعتبر الطفولة مرحلة نمو مستمر للفرد من جميع النواحي وكسب للمهارات والعادات والاتجاهات العقلية والنفسية والاجتماعية والجسيمة وتعتبر المرحلة من 6:12 سنة مرحلة هامة في حياة الطفل لانه يتعلم المهارات الأساسية لثقافة المجتمع الذي يعيش ويتواجد فيه.
2. في مرحلة الطفولة الوسطي يميل الطفل إلي التخيل والاستماع إلي القصص وفي مرحلة الطفولة المتأخرة تزداد حركته ويقل لديه الخيال وكذلك وجود طفرة في النمو الجسمي
3. لا يتوقف تأثير المدرسة عند المدرس فقط بل عن طريق الأنشطة المختلفة والزيارات الدورية لمكتبة المدرسة يحقق الطفل ذاته ويزيد خبراته.
4. أن مرحلة عمر الطفل ما بين السادسة والثانية عشر تشهد تغيرات جوهرية في حياته ففي تلك المرحلة يدخل الطفل المدرسة ويتعلم القراءة والكتابة ويبدأ في تكوين مجموعات من الأصدقاء ويبدأ في ممارسة الهوايات.
5. الهدف من الدراسات الأرجونومية توضيح الاداء الجسماني للطفل الذي يتمثل في الوقوف والجلوس من الحركات الجسمانية.