الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: 1- تحديد مستويات الأهداف المعرفية التي يجب أن تقيسها امتحانات المدارس الإعدادية الرياضية بنين في الألعاب الجماعية الخاصة (كرة السلة- كرة الطائرة- كرة اليد) وتحديد نسبتها المئوية. 2- المقارنة بين مستويات الأهداف المعرفية التي يجب أن تقيسها امتحانات المدارس الإعدادية الرياضية بنين في الألعاب الجماعية الخاصة (كرة السلة- كرة الطائرة- كرة اليد) وتلك التي تتضمنها الامتحانات وتحديد نسبتها المئوية. منهج البحث: المنهج الوصفي باستخدام تحليل المستوى. مجتمع وعينة البحث: 1- امتحانات الألعاب الجماعية الخاصة (كرة السلة- كرة الطائرة- كرة اليد) في المدارس الإعدادية الرياضية للبنين في جمهورية مصر العربية والتي وضعت في الفترة من العام الدراسي 1994/1995 حتى العام الدراسي 1999/2000. 2- أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي الرياضي للبنين. 3- الأهداف المعرفية دون الامتداد إلى أهداف النفس الحركية أو الانفعالية وقد تم اختيار من امتحانات الألعاب الجماعية الخاصة على النحو التالي: -) أسئلة امتحانات مادة كرة السلة من العام الدراسي 1994/1995 حتى العام 1999/2000 وبلغت عدد الامتحانات 29 امتحان بواقع 95 سؤال. -) أسئلة امتحانات مادة كرة الطائرة من العام الدراسي 1994/1995 حتى العام 1999/2000 وبلغت عدد الامتحانات 29 امتحان بواقع 99 سؤال. -) أسئلة امتحانات مادة كرة اليد من العام الدراسي 1994/1995 حتى العام 1999/2000 وبلغت عدد الامتحانات 90 امتحان بواقع 305 سؤال. الاستخلاصات: 1- تحديد مستويات الأهداف المعرفية التي يجب أن تقيسها الامتحانات والألعاب الجماعية الخاصة (كرة السلة- الكرة الطائرة- كرة اليد) وتحديد نسبتها المئوية. 2- تحديد مستويات الأهداف المعرفية المتضمنة في أسئلة امتحانات الألعاب الجماعية الخاصة (كرة السلة- الكرة الطائرة- كرة اليد) وتحديد نسبتها المئوية. 3- اعداد بطاقة لتحليل أسئلة امتحانات ألعاب الجماعية الخاصة (كرة السلة- الكرة الطائرة- كرة اليد) من العام الدراسي 1994/1995 حتى العام الدراسي 1999/2000. 4- عقد مقارنة بين واقع المستويات المعرفية المتضمنة في أسئلة امتحانات والمستويات المعرفية المتوقعة (المنشودة) ونسبتها المئوية. |