![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : يهدف البحث الحالي إلى : - التعرف علي تأثير استخدام أسلوب التعلم البنائي بالحاسب الآلي على مستوى الأداء والتحصيل المعرفي لبعض مسابقات الميدان والمضمار لطلبة كلية التربية الرياضية بالمنيا. منهج البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا من المجموعتين . مجتمع وعينة البحث : اشتمل مجتمع البحث علي طلاب الفرقة الثالثة شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا العام الجامعي 2007 / 2008 الفصل الدراسي الأول والبالغ عددهم (81) واحد وثمانون طالبا وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها (40) أربعون طالبا تمثل نسبة مئوية قدرها(49.83 %) من إجمالي مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين قوام كل منها (20) عشرون طالبا أحدهما ضابطة واستخدمت الطريقة التقليدية في تعلم مهارات مسابقات الميدان والمضمار والأخرى تجريبية استخدمت أسلوب التعلم البنائي بالحاسب الآلي فى تعلم نفس المهارات قيد البحث ، وقد تم استبعاد الطلاب الباقين للإعادة وغير المنتظمين. أولا : الإستخلاصات في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلي الاستخلاصات التالية : 1- الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج ) لها تأثير إيجابي دال في تقدم مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لمسابقات الميدان والمضمار قيد البحث . 2- أسلوب التعلم البنائي باستخدام الحاسب الآلي له تأثير ايجابي دال في تقدم مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لمسابقات الميدان والمضمار قيد البحث . 3- أسلوب التعلم البنائي باستخدام الحاسب الآلي أكثر تأثيرا من الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج ) في تقدم مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لمسابقات الميدان والمضمار قيد البحث مما يشير إلى فاعليته فى عملية التعلم المهارى والمعرفى . نسبة التغير المئوية لمستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لمسابقات الميدان والمضمار قيد البحث للمجموعة التجريبية أعلي من المجموعة الضابطة . |