الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: التعرف على العلاقة بين المتغيرات النفسية ”الخوف والقلق” من الماء وسرعة تعلم الطفل للسباحة. منهج البحث: المنهج التجريبي. عينة البحث: اختيرت عينة قوامها 36 طفلاً من المشتركين في مدارس السباحة بحمام السباحة الخاص بمديرية التربية والتعليم بالمنيا، وتم تقسيم العينة إلى مجموعات بناءً على درجاتهم في قائمة ”الخوف والقلق” من الماء. الاستخلاصات: 1- وجود فروق دالة إحصائياً في مستويات المتغيرات النفسية بين عينة البحث. 2- وجود فروق داله إحصائياً بين المجموعات الثلاثة في سرعة التعلم خلال فترة التعلم. حيث كانت المجموعة الأولى ”منخفضة الخوف والقلق” أسرع في تعلم السباحة، وكانت المجموعة الثانية ”متوسطة الخوف والقلق” في المرتبة الثانية في سرعة التعلم، وكانت المجموعة الثالثة ”مرتفعة الخوف والقلق” أقل مجموعة في سرعة التعلم والقلق. 3- هناك تحسن داخل المجموعة الواحدة خلال فترة التعلم بنسب مختلفة لكل مجموعة. 4- اختلاف النسب المئوية لسرعة التعلم بين المجموعات الثلاثة خلال فترة التعلم. 5- توجد علاقة عكسية بين المتغيرات النفسية ”الخوف والقلق” من الماء وسرعة تعلم الطفل للسباحة. |