الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قد دلت البحوث التى أجريت عن الإبداع أنه قدرة قابلة للتعلم والتعليم والتنمية وذلك من خلال مواقف متعددة عن طريق إعداد برامج دراسية متنوعة تفى بحاجات الأفراد تربوياً ونفسياً بحيث توفر لكل طالب الفرصة لمعدل تعلمه وطبقاً لما لديه من قدرات وإمكانات لتحقيق دورها فى تنمية الإبداع هو بعض الإستراتيجيات التى تسعى إلى ذلك فقد هدف البحث إلى اقتراح برنامج يتدرب من خلاله معلمى التربية الفنية على الإستراتيجيات التى يفتقرون إليها أثناء تدريسهم لمادة التربية الفنية والتى تنمى التفكير الإبداعى لدى طلابهم ويهدف البحث إلى التعرف على الأفكار المختلفة التى تناولتها الدراسة مما أمد البحث بكثير من المعلومات والأفكار المتعددة وأنواع المقاييس المستخدمة فى تلك الدراساتوعنوانها التفكير الإبداعى فى التربية الفنية وعلى مفهوم الإبداع والتفكير الإبداعى فى التربية الفنية وإعداد تطبيق البرنامج المقترح. |