الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إن التقدم في كافة المجالات المختلفة لبناء الإنسان قد تطرق إلي أوجه النشاط المختلفة في محاولة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الإفادة لخدمة المجتمع وقد توجه هذا التقدم إلي المؤسسات التعليمية التي تسعي لتحقيق الأهداف الموضوعة للعملية التعليمية بدرجة عالية من الكفاءة والجودة والإتقان والإهتمام بالفرد المتعلم وحاجاته وميوله وإن السبيل إلي ذلك هو التطوير في أساليب التدريس المستخدمة بهدف الوصول بالمتعلم إلي القدرة العالية وتحقيق الأهداف المنشودة .والتعلم عملية معقدة ومركبة ولا يكاد يخلو أي نوع من الأنواع النشاط البشري من التعلم وذلك للبحث عن المعرفة والكشف عن الحقائق من أجل الاستمرار في النمو المتكامل حيث ينظر إلي التعلم كتحسن في السلوك وعملية التعلم عملية فرضية لا تلاحظها بصورة مباشرة وإنما يستدل عليها عن طريق نتائجها. ويعتبر أسلوب التدريس من بين أهم العوامل التي تؤثر علي أداء المتعلم ولذلك فإن الإرتقاء بهذا الأداء الي مستوي التمكن يعتبر أحد الأهداف العامة في الوقت الحاضر ويمكن ان يتحقق اذا زادت فاعلية سلوك التدريس والذي يتضمن التأثير المباشر علي أداء المتعلمين لتعديل السلوك او حدوث تعلم حيث يقرر المعلم ماذا يعلم وكيف يقوم بتعليمه علي اساس ما يعرف وما يميز به من شخصية ومن مهارات واهتمامات.ويذكر سعيد الشاهد (1997م) أن مادة طرق التدريس في مجال التربية الرياضية تعتبر إحدي المواد التربوية التي تمتلك أساليب خاصة تتميز بأن لها مجالاتها التربوية والإنسانية والتي تهتم بالمتعلم حيث يقع علي عاتقها تهيئة سبل النجاح للمتعلم بأقل جهد نحو الممارسة الفعالة ويتوقف ذلك علي اختيار أسلوب التدريس بما يتناسب والمرحلة السنية التي يتعامل معها المعلم. أهداف البحث:- إعداد برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات يهدف الي التعرف علي:-1- أثر البرنامج المقترح باستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات علي مستوي الأداء المهاري في مادة التمرينات لطالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية 2- أثؤ البرنامج المقترح باستخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات علي دافعية الانجاز الرياضي لطالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية |