الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالى تقصى فاعلية بعض اساليب التعليم عن بعد فى تنمية الجانب المعرفى والاداء المهارى لتشغيل واستخدام الاجهزة التعليمية لدى طلاب كلية التربية النوعية ولتحقيق الهدف من البحث نفذت تجربته على المراحل الاتية : 1-مرحلة الاعداد :تمت بغرض الاضطلاع على ادبيات البحث التى تناولت متغيراته والتى تمثلت فى المتغيرات المستقلة، وتضمنت المعالجة التجريبية وهى شبكة الانترنت، القرص المدمج التفاعلى ، والطريقة العادية. والمتغيرات التابعة وهى الجانب المعرفى الخاص بتشغيل واستخدام الاجهزة التعليمية، مهارات تشغيل واستخدام الاجهزة التعليمية فى ضوء (الاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة) على الترتيب. 2-مرحلة الدراسة الاستطلاعية: واجريت بغرض بناء وتقنين ادوات البحث والمتمثلة فى (الاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة، والموقع الالكترونى، والقرص المدمج، وتصميم مبرمج متخصص). 3-مرحلة الدراسة التجريبية : واجريت بغرض التعرف على بعض اساليب التعليم من بعد فى تنمية الجانب المعرفى والاداء المهارى لتشغيل واستخدام الاجهزة التعليمية لدى طلاب كلية التربية النوعية. |