الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث :تعتبر مرحلة ما قبل المدرسة من المراحل الهامة فى حياة الطفل لأنها تمثل الأساس لبنيان الطفل كله ليس على المستوى البدنى والحركى فقط وإنما على مستوى سلوكه وشخصيته بكل أبعادها من هنا كانت هذه المرحلة السنية ميدانا خصبا لاهتمامات الباحثين فى شتى التخصصات فقد أهتم بها الأطباء وعلماء النفس والتربويين والأخصائيين الاجتماعيين والباحثين وغيراهم كل منهم يحاول أن لقى الضوء على تلك الفترة السنية ليقيموا بذلك الأسس النظرية والتطبيقية التى تقوم عليها حياة الطفل فى ألوانها وضروبها المتباينة .أهداف البحث :1- تصميم برنامج تبية حركية باستخدام بعض الوسائل التعليمية المرئية (الفيديو، الرسوم المتحركة، الصور المسلسة، الصور الثابتة) لطفل ما قبل المدرسة سن (5-6 )سنوات.2-التعرف على تأثير استخدام الوسائل التعليمية المرئية قيد البحث على تحقيق بعض أهداف التربية الحركية (الجرى، الوثب رأسيا،الرمى، المشى، الحجل، الوثب أفقيا، التوازن الثابت، التحصيل المعرفى) للمرحلةالسنية قيد البحث.3-التعرف على الفروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة فى تحقيق أهداف التربية الحركية قيد البحث. فروض البحث :فى ضوء أهداف البحث يفترض الباحث ما يلى : توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعةالتجريبية فى أهداف التربية الحركية قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى أهداف التربية الحركية قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدى.توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى القياسن البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى أهداف التربية الحركية قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدى للمجموعة التجريبية. |