الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة:- 1- التعرف على الفروق الدالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث على مقياس بعض الإضطرابات السلوكية لدى طلاب عينة الدراسة. 2- التعرف على الفروق الدالة إحصائيا بين متوسطات درجات ذكور التعليم الفني الزراعي وكذلك التعرف على الفروق الدالة بين متوسطات درجات إناث التعليم العام ومتوسطات درجات إناث التعليم الفني الزراعي وذلك على مقياس بعض الإضطرابات السلوكية لدى طلاب عينة الدراسة. 3- التعرف على الفروق الدالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في بعض الإضطرابات السلوكية في القياسيين البعدي والتتبعي. المنهج:- إستخدم الباحث المنهج الوصفي التجريبي في دراسته. النتائج:- قد توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج من أهمها:- 1- البرنامج الإرشادى ذو فاعلية فى خفض بعض الإضطرابات السلوكية ولم تؤثر عليه الفترة الزمنية مما يدعم قوة البرنامج الإرشادى السلوكى. 2- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات ذكور التعليم الثانوى العام ومتوسطات درجات ذكور التعليم الثانوى الفنى الزراعى كما لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات إناث التعليم الثانوى العام ومتوسطات درجات إناث التعليم الثانوى الفني الزراعى . - توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية قبلى ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية بعدى . 3- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث على كل من العدوان ،التمرد،العنف بينما لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث على بعد الإنسحاب. |