Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام إدارة الجودة الشاملة فى تحسين أداء بعض كليات التربية الرياضية /
المؤلف
حفينة، فتحي توفيق فتحي.
الموضوع
ضبط الجودة. الترربية البدنية.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
235 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 405

from 405

المستخلص

عملية الإدارة عملية مهمة وأساسية في مختلف المجالات بصفة عامة ومجال التعليم بصفة
خاصة مما يساعده في تحقيق أهدافه ، والإدارة عملية جماعية يقوم بها جميع أفراد الهيئة أو المنظمة
أستاذ مساعد بقسم أصول التربية الرياضية والترويح
بكلية التربية الرياضية بمدينة السادات
جامعة المنوفية
أستاذ مساعد بقسم أصول التربية الرياضية والترويح
بكلية التربية الرياضية بمدينة السادات
جامعة المنوفية
عن طريق تحقيق عناصر العملية الإدارية من تخطيط وتنظيم وتنسيق ورقابة ومتابعة وتقويم وليس فرد
بمفردة في الهيئة أو المنظمة .
حيث أن الإدارة هي مفتاح النجاح لكل المشروعات مهما اختلفت أنواعها ، كما إنها مفتاح
النجاح علي مستوي الفرد والأسرة أيضًا ، ويمارسها كل منا بشكل أو بأخر من أجل تحقيق الأهداف
المرسومة والممهدة علي أي مستوي لذلك ، وبما أن التعليم ليس ببعيد عن تلك المجالات وللإدارة دور
كبير في تحقيق أهداف العملية التعليمية ، ولذلك فإننا نحاول تطبيق معايير الجودة الشاملة كأحد مفاهيم
الإدارة الحديثة التي يقل فيها الأخطاء من أجل الوصول إلي أعلي مستوي من الكفاءة الإدارية .
كما يعتبر موضوع الجودة وإدارتها من الموضوعات التي حظيت حديثًا بدرجة كبيرة من
الاهتمام ، كما أنها أصبحت في هذه الفترة الشغل الشاغل لكافة المنظمات والهيئات علي مختلف أنواعها
وأحجامها في جميع أنحاء العالم .
ومجال التعليم والمجال الرياضي ليس ببعيد عن المجالات المختلفة الأخرى التي استطاعت
تطبيق إدارة الجودة الشاملة واستفادت منها في تحقيق أهدافها المختلفة بصورة جيدة .
ومن هنا نستطيع تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الهيئات التعليمية والرياضية المختلفة والتي
تساعدها علي سرعة تحقيق أهدافها إذا ما تم تطبيقها بطريقة صحيحة وسليمة مع الإستفاده من
المجالات الأخرى التي قامت بتطبيقها بطريقة صحيحة وسليمة بحيث يتم البداية من حيث انتهي
الآخرون حتى لا يتم استغراق وقت كبير في تحقيق النجاح .