Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إعلانات القنوات الفضائية وثقافة الاستهلاك :
المؤلف
حمزة، إنجى خيرت.
هيئة الاعداد
باحث / انجي خيرت حمزة
مشرف / حسن ابراهيم عيد
مشرف / لا يوجد
مشرف / لا يوجد
الموضوع
الاستهلاك- الجوانب الاجتماعية. الاعلام- استهلاك.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
430 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
تاريخ الإجازة
1/12/2008
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - علم الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 422

from 422

المستخلص

يعد التليفزيون احد أكثر الوسائل الإعلانية القائمة التي تحظى بقبول واهتمام كافة الجماهير المستهدفة على اختلاف خصائصها وذلك لقدرته الفائقة على جذب الانتباه لما يقدمه من برامج وفقرات متنوعة وجذابة تجمع بين خاصية الصوت والصورة
والإعلان يعتبر وظيفة أساسية من وظائف التليفزيون حيث نجد الإعلان على اغلب شاشات الدول المختلفة بغض النظر عن أنظمتها السياسية والاقتصادية حيث بعد الإعلان احد الآليات الهامة التي تتخذها العولمة لفرض الهيمنة حيث تستعين بها المنشات الجديدة من اجل تغيير السلوك واختراق الثقافة التقليدية ومن خلاله تثبت ثقافة استهلاكية تحقق لأصحاب الإنتاج مصالحهم فالإعلان مصدر قوى للإنتاج
فالتليفزيون هو الوسيلة الأولى إعلانيا في العالم ويمكن إن تبرز أهمية الإعلان في المجتمع الاستهلاكي في إن الدعاية والإعلانات وتكرارها والإصرار عليها والنفقات المذهلة التي تنفق عليها فى المجتمعات الاستهلاكية ليس الغرض منه هو إعلام الجمهور بوجود السلعة ومزاياها ولكنه بغرض خلق حاجات جديدة لدى الجمهور الذي اشبع كل احتياجاته البيولوجية الضرورية فالغاية هنا زيادة الاستهلاك التي تعتبر مطلبا ضروريا بالنظر إلى زيادة الإنتاج الفائض منه
وتسعى الدراسة إلى انجاز الأهداف التالية:
-التعرف على أهمية الإعلان بالنسبة للمبحوث والى اى مدى يحرص على مشاهدة الإعلان
-التعرف على الاستفادة التي تعود على المبحوث عندما يشاهد الإعلان
-التعرف على إلى اى مدى يعتمد المتلقي على الإعلان للتعرف على السلعة أو المنتج
-التعرف على أهم الفئات الاجتماعية المستفيدة من الإعلانات التي تتم عرض سلعها
-التعرف على إلى اى مدى تؤثر الإعلانات في المتلقي
-الوقوف على مدى نجاح الإعلانات في إمداد المجتمع المصري بالمعلومات عن المنتجات التي تباع بالأسواق وتعرف نوعية السلع التي تعرض بالقنوات الفضائية
-التعرف على الأوقات التي يفضل فيها المبحوث مشاهدة الإعلان.