Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية أسلوب العصف الذهني فى تدريس الدراسات الإجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
إسماعيل، إبراهيم عبد العزيز إبراهيم.
الموضوع
الدراسات الإجتماعية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
أ-و، 173 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

تظهر أهمية الرسالة فى أنها تقدم قائمة بمهارات التفكير الإبداعى التى يمكن تنميتها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية والتى يمكن أن تفيد فى تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية، تقديم اختبار لمهارات التفكير الابداعى فى الدراسات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية يمكن الاستفادة منه فى تقويم التلاميذ، تقديم دليل لمعلمى الدراسات فى المرحلة الابتدائية لاستخدام أسلوب العصف الذهنى فى تدريس موضوعات الوحدتين المحددتين والذى يمكن الإفادة منه فى تطوير برامج إعداد وتدريب معلمى الدراسات الاجتماعية أثناء الخدمة وكيفية استخدامه عن طريق كتيب يوضح فعالية أسلوب العصف الذهنى.