الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الرسالة الحالية إلى معرفة أثر برنامج إرشادى قائم على التدريب التحصينى ضد الضغوط والعلاج العقلانى الانفعالى السلوكى فى تخفيف الضغوط النفسية لدى معلمى التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الإبتدائية، التعرف على أثر بعض العوامل الديموجرافية مثل (الجنس، المؤهل الدراسى، سنوات الخبرة، التأهيل التربوى، البعثة الداخلية) فى تباين شعور معملى التربية الخاصة بالضغوط النفسية، التعرف على ما إذا كانت الضغوط النفسية لدى معلمى التربية الخاصة تتباين بتباين نوع الإعاقة التى يتعاملون معها، توجيه أنظار التربويين إلى إعداد معلم التربية الخاصة فيما يتفق وتحقيق الصحة النفسية له فى تعامله مع هؤلاء التلاميذ. |