Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بعض الأساليب المعرفية لدى التلاميذ الصم والعاديين فى التعليم الأساسى =
الناشر
إيناس هانم عبد المقصود خضر،
المؤلف
خضر، إيناس هانم عبد المقصود.
هيئة الاعداد
باحث / إيناس هانم عبد المقصود خضر
مشرف / عبد الهادى السيد عبده،
مناقش / عبد الهادى السيد عبده،
مناقش / سامى محمد أبو بيه
الموضوع
تعليم الأطفال. الأطفال الصم. الأطفال الصم - تعليم. الأطفال، علم نفس.
تاريخ النشر
2002 .
عدد الصفحات
أ-ح، 287 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم علم النفس التعليمى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة الفروق بين التلاميذ الصم وعاديى السمع فى الأساليب المعرفية التالية:”أسلوب الإعتماد - الإستقلال عن المجال الإداراكى- أسلوب الأندفاع - التروى المعرفى - أسلوب تكوين المدركات، مع تحديد طبيعة تأثير كل من متغيرى الإعاقة السمعية والجنس والتفاعل بينهما على أداء التلاميذ فى اختبارات الأساليب المعرفية المعنية بالدراسة الحالية.