Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة فى مصر فى ضوء متطلبات القرن الحادى والعشرين/
المؤلف
سويلم، اميرة حمدى حامد.
الموضوع
علوم اجتماعية. تعليم فنى.
تاريخ النشر
2005 .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

هدفت الدراسة إلى إلقاء الضوء على أهم المتغيرات العالمية والمحلية فى القرن الحادى والعشرين ومتطلباتها التى تؤثر بشكل مباشر على إدارة المدرسة الثانوية العامة. تناولت الدراسة أهم الأساليب الإدارية المعاصرة ومنها: إدارة الجودة الشاملة، الإدارة بالمشاركة، إعادة هندسة بنية الإدارة والتكنولوجيا الإدارية والتى يمكن أن تسهم فى معالجة مشكلات إدارة المدرسة الثانوية العامة وتطويرها. كشفت الدراسة عن أهم المشكلات الإدارية التى تعانى منها إدارة المدرسة الثانوية العامة فى مصر والتى تعوقها عن مواجهة متطلبات القرن الحادى والعشرين، ومن خلال الدراسة النظرية والميدانية تم الوصول إلى مجموعة من المقترحات التى يمكن أن تسهم فى تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة.