الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتضح اهمية البحث فى كونة اول دراسة تجريبية مصرية لفئة الصم والبكم - حسب علم الباحث تستخدم حاسة أخرى غير حاسة الابصار وهى حاسة اللمس او الاحساس الجسدى وذلك عن طريق الجهاز المقترح الذى يستخدم كوسيلة تعليمية أثناء الاداء فى السباحة بالاضافة الى ماسبق يشير الى ضرورة ممارسة السباحة بطريقة صحيحة حتى يعطى لهذة الفئة دفعة نفسية والاستمتاع بهذا النشاط الى جانب التأثر على النحية البدنية هدف البحث التعرف على فعالية بعض وسائل تعلم السباحة للصم والبكم وذلك عن طريق الجهاز المقترح الذى يستخدم كوسيلة تعليمية أثناء الاداء فى السباحة بالاضافة الى ماسبق يشير الى ضرورة ممارسة السباحة بطريقة صحيحة حتى يعطى لهذة الفئة دفعة نفسية والاستمتاع بهذا النشاط الى جانب التأثر على النحية البدنية هدف البحث التعرف على فعالية بعض وسائل تعلم السباحة للصم والبكم، التعرف على فعالية بعض وسائل تعلم السباحة للصم والبكم والمقارنة بينهم. استخدم المنهج شبه التجريبى على عينة قوامها 30 تلميذا، تتراوح أعمارهم من 8 - 12 سنة من تلاميذ القسم الداخلى الذكور بمدرسة الأمل بالزقازيق فى المرحلة، قسمت إلى مجموعة تجريبية أولى استخدمت الجهاز المقترح، كما استخدمت المجموعة التجريبية الثانية العوامة، أما المجموعة الضابطة فقد استخدمت لوحة ضربات الرجلين وتم التكافؤ بينهم فى متغيرات : السن - الذكاء - الطول - الوزن - الحالة البدنية. توصلت الدراسة إلى ان استخدام وسيلتى التعلم المقترحة ( الجهاز والعوامة) تفوقا فى بعض المتغيرات لسباحة الزحف على البطن بالمقارنة بوسيلة لوحة ضرب الرجلين. تفوق الجهاز على العوامة فى بعض المتغيرات لسباحة الزحف على البطن وأيضا تفوق العوامة على الجهاز فى ضربات الرجلين لسباحة الزحف على البطن للصم والبكم. |