Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير رياضيات الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الإبتدائية فى ضوء معايير مقترحة للمحتوى/
المؤلف
الجزار، فاطمة فتوح احمد.
الموضوع
علوم اجتماعية. مناهج وطرق تدريس.
تاريخ النشر
2006 .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة تطوير محتوى رياضيات الصفوف الثلاث الأولى بالمرحلة الإبتدائية فى ضوء معايير مقترحة للمحتوى. تم إعداد معايير مقترحة للمحتوى استناداً إلى بعض وثائق المعايير الصادرة على المستويين: العالمى، المحلى، وقد صوغت المعايير المقترحة وفقاً لخمسة مجالات للمعايير، يندرج تحت كل مجال من تلك المجالات الخمس مجموعة من المعايير، بلغ عددها 20 معياراً بالنسبة للخمسة مجالات ككل، ويتضمن كل معيار عدداً من المؤشرات بالنسبة لكل صف من الصفوف الثلاث على حدة، وبلغ عدد المؤشرات 111، 128، 143 مؤشراً للصفوف الأول، الثانى، والثالث الإبتدائى على الترتيب، كما تم تحليل محتوى رياضيات الصفوف الثلاث الأولى الإبتدائية كميا ونوعياً فى ضوء المعايير المقترحة. توصل البحث إلى تدنى تناول المعايير المقترحة فى محتوى رياضيات الصفوف الثلاث الأولى بالمرحلة الإبتدائية، كماً، ونوعاً.