الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على مدى فاعلية أنشطة الترويح الدرامى فى تنمية السلوك التوافقى (للمعوقين ذهنياً) القابلين للتعليم. استخدم المنهج التجريبى لعينة قوامها 17 طفلاً وطفلة من الأطفال المعوقين ذهنياً القابلين للتعليم بمدرسة التربية الفكرية بطنطا، كما استخدم مقياس السلوك التوافقى واستمارة استبيان لمحكمى البرنامج بالمدرسة، وبرنامج الدراما الإبداعية المقترح. توصل البحث إلى أن برنامج الدراما الإبداعية المقترح له تأثير إيجابى فى تنمية السلوك التوافقى لدى الأطفال المعوقين ذهنياً (القابلين للتعليم) وأن أنشطة الترويح الدرامى حققت المتعة والسعادة لهؤلاء الأطفال. |