الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير التمرينات الجماعية كإحماء وإعداد بدنى فى درس التربية الرياضية على تحسين مستوى أداء مهارات جمباز المرحلة الأبتدائية، وقد أجريت الدراسة على عينة عشوائية من تلاميذ مدرسة النبوى المهندس الإبتدائية بالإسكندرية وأشتملت على ( 80 ) تلميذ قسمت إلى أربعة مجموعات ( ثلاث مجموعات تجريبية ومجموعة ضابطة ) حيث خضعت المجموعة التجريبية الأولى للتمرينات الخاصة بمهارات الجمباز والتى تؤدى فى صورة جماعية والمجموعة التجريبية الثالثة لتمرينات المنهاج الدراسى بصورته الحالية والتى تؤدى من خلال مدرس التربية الرياضية بالمدرسة وذلك كإحماء وإعداد بدنى فى درس التربية الرياضية. وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة معنوية بين القياسات القبلية والقياسات البعدية لصالح القياسات البعدية فى جميع الصفات البدنية لدى المجموعات الأربعة. كما أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة معنويا بين المجموعات الأربعة فى درجات تقييم المحكمين لمستوى الأداء المهارى لصالح المجموعة التجريبية الأولى يليها المجموعة التجريبية الثانية يليها المجموعة التجريبية الثالثة ثم المجموعة الضابطة. |