الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يختلف كل من مستوى الكفاءة الوجدانية ومستوى الكفاءة الاجتماعية ومستوى الكفاءة المهنية ككل للمعلم باختلاف مستوى الذكاء الوجداني(مرتفع، متوسط، منخفض) لديه لصالح مستوى الذكاء الوجداني المرتفع. - لايختلف مستوى أداء المعلم داخل الفصل باختلاف مستوى الذكاء الوجداني لديه . - تبين قدرة بعض المكونات الذكاء الوجداني وهى الذكاء داخل الفرد والقدرة على التوافق على التنبؤ بالكفاءة الوجدانية والكفاءة المهنية للمعلم. ـ عدم وجود اختلاف في أبعاد الكفاءة المهنية للمعلم باختلاف النوع أو التفاعل بين الذكاء الوجداني والنوع. ـ عدم وجود اختلاف في أبعاد الكفاءة المهنية للمعلم باختلاف المؤهل الدراسي (عالي/متوسط) أو للتفاعل بين الذكاء الوجداني والمؤهل الدراسي. ـ عدم وجود اختلاف في أبعاد الكفاءة المهنية للمعلم باختلاف تأهيل المعلم (تربوي/غير تربوي) أوالتفاعل بين تأهيل المعلم والذكاء الوجداني ـ وجود اختلاف جوهري في كل من كفاءة أداء المعلم داخل الفصل بصفة خاصة، والكفاءة المهنية للمعلم بصفة عامة باختلاف متغير الخبرة لصالح مستوى الخبرة الأكبر. ـ وجود اختلاف جوهري في كل من كفاءة أداء المعلم داخل الفصل بصفة خاصة، والكفاءة المهنية للمعلم بصفة عامة باختلاف متغير التخصص الدراسي (علمي/أدبي) وكان لصالح التخصص العلمي - عدم وجود اختلاف في أبعاد الكفاءة المهنية للمعلم باختلاف نـوع المدرسة(تجريبي/غير تجريبي) أو التفاعل بين الذكاء الوجداني ونوع المدرسة. |