الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر التليفزيون من أهم واحدث وسائل الاتصال الفكري في الوقت المعاصر ، لتميز التليفزيون بقدرته العالية على جذب الانتباه والتشويق والإثارة لكل أفراد الأسرة على حد سواء من كبار وصغار ، وإناث وذكور ، حيث انه يتمتع بقدرة الربط في الأحداث ما بين الصوت والصورة معاً جنباً لجنب . وللتليفزيون قدرة خاصة على التنوع بين كثير من البرامج والأحداث في اليوم الواحد ويعتبر الإعلان التليفزيوني من احد البرامج التليفزيونية التي يتم عرضها يومياً وفى أوقات مختلفة على مدار اليوم . فالإعلانات التليفزيونية تشكل قوة أساسية في مجتمعنا ، وهى أكثر إقبالا وانتشاراً بين الناس ، ومن ثم فتأثير الإعلانات في التليفزيون أقوى من تأثيرها في الوسائل الأخرى . حيث يتمتع التليفزيون بمجموعة من الخصائص على مستوى التقنية وظروف التعرض جعلت منه وسيلة إعلانية مؤثرة نافست بشدة ما سبقها من وسائل . فهو يحرص على تقديم إعلانات التوعية الموجهة إلى كافة قطاعات الراى العام ، وتناول مختلف القضايا والمشكلات وفى مقدمتها قضايا البيئة ومشكلاتها . ويعتبر الأطفال من أهم فئات الأسرة ارتباطاً بالتليفزيون عامة وبالإعلانات التليفزيونية خاصة ، فهم يقضون وقتاً طويلاً أمام التليفزيون اكبر من الوقت الذي يقضونه في المدرسة ، وهنا يتضح لنا تأثير الإعلانات التليفزيونية على سلوك الأطفال وبالتالي فالإعلان بشكل عام ، والتليفزيون وما يقدمه من إعلانات تليفزيونية بشكل خاص لابد وان يساهم في إكساب بعض المفاهيم البيئية للطفل . |