Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين القيادة التربوية وأساليب إدارة الصراع التنظيمي:
الناشر
جامعة القاهرة.معهد الدراسات التربوية. قسم أصول التربية،
المؤلف
عبد الرازق،حسين محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / حسين محمد على عبد الرازق
مشرف / محمود مصطفى قمبر
مشرف / نجوى يوسف جمال الدين
مناقش / محمد ضياء الدين زاهر
مناقش / سامى محمد نصار
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
379ص.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
30/6/2008
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

نظرا لأهمية القيادة التربوية الفعالة في إدارة الصراع التنظيمي من خلال حل الصراعات التنظيمية السلبية وتشجيع بعض الصراعات لإحداث نوع من الحماسة والتفكير الإبداعي ،تتبع أهمية البحث الحالي من جانبين إثنين هما الجانب النظري والجانب التظبيقي. ويهدف البحث الحالي إلى تحقيق مجموعة من الأهداف: معرفيا وميدانيا وتطبيقيا. الأهداف المعرفية: 1- التعرف على مفهوم القيادة التربوية ونظرياتها وأهم مهاراتها والعوامل المؤثرة فيها. 2- التعرف على مفهوم الصراع التنظيمي ونظرياته وأساليب إدارته. 3- التعرف على طبيعة القيادة والصراع في المدرسة الثانوية العامة في مصر .الأهداف الميدانية :
4- الوقوف على مستوى القدرة على القيادة التربوية في المدرسة الثانوية العامة في مصر.
5- الكشف عن أساليب الإدارة لحل الصراع في المدرسة الثانوية.
6- الكشف عن أساليب الإدارة في إستثارة الصراع في المدرسة الثانوية .
7- تحليل العلاقة بين قدرة المدير على القيادة وأساليب حل الصراع وأساليب إستثارة الصراع. الأهداف التطبيقية:
8-تصميم دليل يمكن الإستفادة منه في إدارة الصراع التنظيمي بالمدرسة الثانوية.