![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نظرا لأهمية القيادة التربوية الفعالة في إدارة الصراع التنظيمي من خلال حل الصراعات التنظيمية السلبية وتشجيع بعض الصراعات لإحداث نوع من الحماسة والتفكير الإبداعي ،تتبع أهمية البحث الحالي من جانبين إثنين هما الجانب النظري والجانب التظبيقي. ويهدف البحث الحالي إلى تحقيق مجموعة من الأهداف: معرفيا وميدانيا وتطبيقيا. الأهداف المعرفية: 1- التعرف على مفهوم القيادة التربوية ونظرياتها وأهم مهاراتها والعوامل المؤثرة فيها. 2- التعرف على مفهوم الصراع التنظيمي ونظرياته وأساليب إدارته. 3- التعرف على طبيعة القيادة والصراع في المدرسة الثانوية العامة في مصر .الأهداف الميدانية : 4- الوقوف على مستوى القدرة على القيادة التربوية في المدرسة الثانوية العامة في مصر. 5- الكشف عن أساليب الإدارة لحل الصراع في المدرسة الثانوية. 6- الكشف عن أساليب الإدارة في إستثارة الصراع في المدرسة الثانوية . 7- تحليل العلاقة بين قدرة المدير على القيادة وأساليب حل الصراع وأساليب إستثارة الصراع. الأهداف التطبيقية: 8-تصميم دليل يمكن الإستفادة منه في إدارة الصراع التنظيمي بالمدرسة الثانوية. |