الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى الكشف عن العلاقة بين بعض متغيرات بيئة المدرسة الصناعية وبين قدرة التلاميذ في التعليم الثانوني الصناعي على التفكير الابتكاري. وتتحدد أهمية الدراسة النظرية ، في محاولة التعرف على العلاقة بين متغيرات المدرسة الصناعية وبين القدرة على التفكير الابتكاري لدى تلاميذ وتلميذات التعليم الصناعي. وتتحدد أهميةالدراسة التطبيقية ، في تحديدي نوعيات التلاميذ والتلميذات الذين لديهم قدرات تفكير ابتكاري ( مرتفعة ، منخفضه ) ومعرفة دور بع المتغيرات المدرسية الصناعية في ارتفاع أو انخفاض مستوى هذه القدرات الابكاريه ، ومن ثم نأمل أن تكون نتائج هذه الدراسة عوناً للمسئولين عن التعليم الصناعي كي بنهضوا بمستوى التعليم حتي يصبح قلعة من قلاع الإنتاج والاتكار والإبداع مجتمعنا ونحن على مشارف القرن الواحد والعشرين. |