![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى دراسة فعالية جداول النشاط صورة على تعزيز السلوك مستقلة في الروضة التي تعتبر أحد الجوانب الرئيسية في تطوير سلوكهم بشكل عام ، وتطوير شخصياتهم بشكل خاص حيث يمكنهم ضبط أنفسهم للآخرين . عينة الدراسة يحتوي على 30 أطفال الروضة مع سن تتراوح 4-6 سنوات. تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، والسيطرة والتجريبية كل منها تحتوي على 15 أطفال الروضة . تتم مطابقة كلتا المجموعتين في العمر ، والاستخبارات، والوضع الاجتماعي و الاقتصادي و الثقافي إلى جانب مستوى السلوك المستقل كما تم قياسها في مرحلة ما قبل الاختبار من السلوك مستقلة .مشكلة الدراسة : 1 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة و التجريبية في السلوك مستقلة في اختبار آخر ؟ 2 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي والبعدي للسلوك مستقلة لصالح المجموعة التجريبية ؟ 3 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي والبعدي للسلوك مستقلة عن المجموعة الضابطة ؟ 4 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار البعدي والمتابعة من السلوك مستقلة عن المجموعة التجريبية ؟ 5 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التقييمات الأمهات و تلك من المعلمين ل سلوك مستقل من أطفال الروضة في مختلف التدابير ؟ النتائج الدراسة : 1 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك المستقل عند مستوى 0.01 بين المجموعتين الضابطة و التجريبية في الاختبار البعدي لصالح التجريبية واحد . 2 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك المستقل عند مستوى 0.01 بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح الاختبار البعدي. 3 - لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك مستقلة بين الاختبار القبلي والبعدي لل مجموعة المراقبة. - 4. لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك مستقلة بين الاختبار البعدي والمتابعة لل مجموعة التجريبية 5 - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك مستقلة تم العثور بين التقييمات من كل من الأمهات والمدرسين في مختلف التدابير ؛ اختبار قبل ، الاختبار البعدي ، والمتابعة . تنتهي الدراسة مع التوصيات، و اقترح الأطروحات التي تنبع أصلا من نتائج الكشف عنها. |