اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تصفح المحتوي RDA
التصفح حسب الموضوعات
التصفح حسب اللغة
التصفح حسب الناشر
التصفح حسب تاريخ النشر
التصفح حسب مكان النشر
التصفح حسب المؤلفين
تصفح الهيئات
التصفح المؤتمرات
التصفح حسب نوع المادة
التصفح حسب العلاقة بالعمل
تم العثور علي : 10340
 تم العثور علي : 10340
  
 
إعادة البحث

Thesis 2024.

Book 1969.

Thesis 2024.

Thesis 2024.

Thesis 2024.
هدفت الدراسة إلى التحقق من النموذج السببي للعلاقات بين دافعية الإنجاز،والضغوط الأكاديمية،وجودة الحياة الأكاديمية لدي طلاب الجامعة. وتم استخدام المنهج الوصفي الأرتباطي، وتم اختيار العينة بشكل عشوائي وتكونت العينه من (202)طالب من طلاب جامعة قناة السويس بالإسماعيلية،استخدمت الباحثة مقياس دافعية الإنجاز من إعداد عبد الرحمن بريكة (2007) حيث بلغ معامل الثبات للمقياس بالدراسة الحالية (0.8) بمتوسط حسابي (0.554)، ومقياس الضغوط الأكاديمية من إعداد عبد الناصر عامر (2021)حيث بلغ معامل الثبات للمقياس خلال الدراسة الحالية (0 - 8)بمتوسط حسابي (0.6) ، ومقياس جودة الحياة الأكاديمية تم الأعتماد على مقياس محمد هلال العتيبي (2014)حيث بلغ معامل الثبات للمقياس خلال الدراسة الحالية(0 - 7)بمتوسط حسابي (0.692). تحققت الباحثة من الخصائص السيكومترية للأدوات باستخدام التحليل العاملي الأستكشافي والتوكيدي، حيث أسفرت نتائج الدراسة عنالنموذج السببي عدم وجود تأثير سببي من الدافعية للإنجاز على الضغوط الأكاديمية، بالإضافة إلى وجود تأثير سببي سالب دال إحصائياً عند (0.2) من الضغوط الاكاديمية علي جودة الحياة الأكاديمية، بينما اتضح عدم وجود تأثير سببي من الدافعية للإنجاز علي جودة الحياة الاكاديمية.
الكلمات المفتاحية دافعية الإنجاز، الضغوط الأكاديمية، جودة الحياة الأكاديمية، بيئة التعلم الألكتروني.

Causal Modeling of Achievement motivation and Academic Stress and Academic Life quality among Education Faculty Students in the E-environment Dissertation title
Sarah Gamal el-said mohamed Author
Prof. Dr
- Abdel Nasser ElsayedAmer
Assoc.prof
- Mahmoud aliMoussa Supervision
Arabic Language of the thesis
Educational psychology department Department
Ismailia College of Education
- Suez Canal University. College and university
Abstract
The study aimed to investigate the causal model of the relationships between achievement motivation
- academic stress - and the quality of academic life among university students. The descriptive correlational approach was used - and the sample was chosen randomly - and the sample consisted of (202) students from Suez Canal University in Ismailia.The researcher used the Achievement Motivation Scale prepared by Abdel RahmanBarika (2007) - where the reliability coefficient of the scale in the current study reached (0.8) with an arithmetic mean of (0.554) - and the Academic Pressure Scale prepared by Abdel Nasser Amer (2021) - where the reliability coefficient of the scale during the current study reached ( 0.8) with an arithmetic mean of (0.6) - and the measure of the quality of academic life was based on the scale of Muhammad Hilal Al-Otaibi (2014) - where the reliability coefficient of the scale during the current study reached (0.7) with an arithmetic mean of (0.692). The results of the study revealed that the causal model showed no causal effect of achievement motivation on academic pressures - in addition to the presence of a statistically significant negative causal effect (0.2) of academic pressures on the quality of academic life. While it became clear that there is no causal effect of achievement motivation on the quality of academic life

Thesis 2024.

Articles 2024
مج 65, ع1 (يناير2024) /
   

Thesis 2024.
سعت هذه الدراسة إلى رصد وتوصيف وتحليل وتفسير أُطر تقديم الصحف الإلكترونية الكويتية لجرائم تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها باتجاهات الجمهور نحوها ، و قامت الدراسة بتحليل مواقع الصحف الكويتية - وهي (موقع القبس – موقع الرأي – موقع الجريدة) و كانت الدراسة التحليلية في فترة زمنية لمده 6 شهور من يوليو 2023 إلى يناير 2024 وتم تحليل العديد من المنشورات ، باستخدام نظرية الأطر الإعلامية ونظرية ثراء الوسيلة الإعلامية.
وتوصلت الدراسة إلى اهتمام عينة الدراسة بمعالجة موضوعات الجرائم الالكترونية جاء بنسبة 51.5 % من اجمالي العينة و صحفية الرأي بنسبة 32.5 % والجريدة بنسبة 15.9% وهذه النسب تعني اهتما الجمهور الكبير بمعالجة قضايا الجرائم الالكترونية وانها تشغل اهتمام الجمهور وذلك نظرا لحداثتها واهتمام الصحف بها وخاصة ان موقع القبس يمتلك تطبيقا علي الهاتف الذكي مما يعني تواجد الاخبار بشكل متواصل ودائم اما الجمهور، وأخيرًا العمل الميداني فقد توصلت الدراسة إلى أن أكثر جرائم تكنولوجيا المعلومات التي تهتم افراد عينة الدراسة متابعتها علي الصحف والمواقع الالكترونية الكويتية، فنجد ان ” قضية إتلاف وتعطيل أو إلغاء كليًا أو جزئيًا متعمدًا وبدون وجه حق البرامج والمعلومات المخزنة أو المعالجة على أي نظام معلوماتي ” تصدرت مقدمة قضايا جرائم تكنولوجيا المعلومات بنسبة بلغت 13.9%، يليها ” اعتراض بدون وجه حق أي معلومات أو بيانات أو كل ما هو متداول عن طريق شبكة معلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي وما في حكمها” بنسبة بلغت 8.5%، ثم جاء ” سرقة البيانات المالية أو بيانات الدفع بالبطاقة” في المرتبة الثالثة بنسبة بلغت 7.3%، وتأتي قضايا ” تزوير الهوية و سرقة المعلومات الشخصية واستخدامها” في المرتبة الرابعة بنسبة بلغت 7%، ثم جاءت قضايا ” الابتزاز الإلكتروني وطلب المال لمنع هجوم مهدد” في المرتبة الخامسة بنسبة بلغت6.8%، وفي المرتبة السادسة جاءت قضايا ” الاحتيال عبر البريد الإلكتروني والإنترنت - جرائم القذف والسب” بنسبة متساوية لكل منهما بلغت 5.4% كما جاءت أهم قضايا الجرائم الالكترونية الرئيسية في الصحف والمواقع الالكترونية من وجهة نظر الجمهور الي قضايا الجرائم الالكترونية المنشورة عبر المواقع الالكترونية قد تمثلت في ” قضايا الاحتيال الالكتروني يليها ” قانون الجرائم الالكترونية” ودلت هذه النتيجة علي ضعف اهتمام الصحف بالشكل الكافي بتلك القضية علي نحو يشمل كافة جوانبها من وجهة نظر الجمهور. كما جاءت أهم القضايا المرتبطة بقضايا الجرائم الالكترونية في المواقع متمثلة في قانون الجرائم الإلكترونية ، سرقة أموال الكترونيا هما الاعلي تناولا في مواقع الصحف الكويتية محل الدراسة .
الصحف

Book 2023.
ISBN: 9789774315794

Thesis 2024.


من 1034
 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy